أجمل ٥ جسور Top 5 bridges

١- شارلز بريدج – براغ

جسر شارلز تم بناءه في القرن ١٤ ميلادي على يد الملك شارلز السادس والجسر يربط بين ضفتي المدينه ويقطع نهر الفلتافا ، تأثر الجسر وتعرض لبعض الدمار اثناء حرب الثلاثين عاما في القرن ١٧ ميلادي تمت صيانته وترميمه على فترات، الجسر يعرض اكثر من ثلاثين تمثال تم حفظها في المتاحف واستبدالها بنماذج طبق الأصل ، الجسر اشبه بمتحف للفنون ستستمتع بالمنظر المحيط وكذلك بالاعمال الفنيه شيء خلاب ورائع.

٢-بونتي فيشيو- فلورنس

أو الجسر القديم تم بناءه في القرن ١٤ ميلادي ليربط ضفتي نهر ارنو، بني الجسر من الحجاره وهو مكون من ثلاث اقواس اساسيه تعلوه عدد من المحال والاكشاك التجاريه التي تعرض المجوهرات والحلي والتذكارات وكانت بالسابق اكشاك لبيع اللحوم الى ان اشتكى الاهالي من الروائح ، وبجواره المتحف الرائع يوفيزي جاليري وفي الجهه المقابله يمكنك التوجه الى المعالم السياحيه الشهيره مثل بيازا ديلا سينوريا. او كاتدرائيه سانتا ماريا … بصراحه ممكن تتوجه وتسير بدون هدف وتستمتع بالنمط العمراني والمحال والكافيهات. المنظر من اعلى الجسر رائع والسير بمحاذاه الجسر ممتع.

٣- ريالتو – فينيسيا

الجسر يطل على القناة الكبرى في فينيسيا ويعد من معالم المدينه الهامه ، يوجد مسارين على جنبات الجسر وفي وسطه عدد من الاكشاك التجارية ممكن التقاط اجمل صور المدينه العائمه من هذا الجسر ، تجربه الوقوف ومتابعه حركه القوارب والجندولا منظر لايوصف …. محاط بعدد من المطاعم السياحيه في إحدى جهاته ومن الجهه الأخرى يمكن السير في احد الازقه المكتظه بالماره والسياح للوصول الى ساحه سان ماركوس او يمكنك انتظار الباص اللي هو عباره عن قارب كبير للتوقف في عدد من المحطات.

٤- اليكساندر الثالث – باريس

بني في بدايه القرن التاسع عشر على نهر السين. وهو يربط بين شارع الشانزليزيه ومنطقه انفاليدز وبرج ايفل ، تزينه عدد من التماثيل وهو مبني. من الحجاره .. جسر انيق كأناقه الموضه الباريسيه وصور فيه عدد من الافلام مثل فيلم العبقري وودي الين midnight in paris , والعديد من الاغاني والفيديو كليب مثل اغنيه فرقه مودي بلوز. Nights in white satin

٥- جولدن جيت – سان فرانسيسكو

احد اجمل الجسور على الاطلاق الجسر المعلق والذي يربط بين مدينة سان فرانسيسكو ومقاطعه مارين ويبلغ طوله واحد ميل تقريبا تم افتتاحه سنه ١٩٣٧م وبصراحه اختيار اللون كان موفق جدا ، بناء الجسر بالعنصر البشري اشبهه ببناء الاهرامات بشيء من المبالغه ولكن تركيب الاسلاك العملاقه اللي تحمل الجسر والعمل والتنقل بين الاسلاك من ذلك الارتفاع الشاهق امر اشبه بالقصه الخارقه. انصح بمشاهده احد الافلام الوثائقيه اللي توضح بناء الجسر، وعلى العموم يوجد تحت الجسر حديقه جميله بإسمه جولدن جيت بارك جزء منها منسق بنمط تنسيق الحدائق الياباني ولا انسى تعدد الوان اوراق الشجر الوردي والابيض والاخضر والبنفسجي شيء يشبه وصف الجنه في الكتب.

الصوره لجسر جولدن جيت من موقع unsplash

المقالات المشابهه

2 تعليقان

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: