اهم ٥ أبراج Top 5 towers

١- برج بيزا المائل – بيزا

يقع برج بيزا المائل في اقليم توسكاني الرائع حيث النكهات الايطاليه والطبيعه وروائح الزهور، وهي بالقرب من فلورنسا وبولونيا وسيينا.

في القرن الثاني عشر بدأ بناء البرج وبعد الانتهاء من بناءه بفتره وجيزهً بدأ البرج بالميلان واستمر على مديى السنوات بالميل تدريجيا الا ان تدخلت السلطات لإنقاذه في عدة محاولات،، طول البرج ٥٥ متر وسبب ميلانه يرجع وبشكل اساسي الى ان ارضيه المبنى لينه ولم تتحمل ثقل المبنى ، في التسعينات تم ازاحه جزء من التربه بعد دراسات هندسية موسعه واستخدام افضل التقنيات المتاحه للتنفيذ الدقيق والمحكم ، فتوقف المزيد من الميلان وتعدل درجه ميلانه بالشكل الذي لايؤدي الى سقوطه وتثبت القياسات الدوريه الى ان المبنى وبعد عده سنوات قد يعود الى شكله المستقيم الطبيعي وبالتأكيد ايش حتكون اهميته وايش حنسميه !!

٢- برج خليفة – دبي

اعلى ناطحه سحاب في العالم بإرتفاع ٨٢٨م يضاف إلى سلسله انجازات الإماره الصغيره الكبيره في طموحاتها وسجل نجاحاتها، استلهم المصممون تصميم المبنى من التراث العربي والاسلامي وبالتحديد من منارة مسجد سامراء العظيم ، البرج متعدد الاستخدامات حيث توجد به عدد من الشقق السكنيه وفندق فاخر، ومركز تسوق يعد الأكبر عالمياً كما تحيط به حديقه واسعه ونوافير تقدم عروض راقصه بشكل يومي تم الانتهاء من بناء البرج في عام ٢٠٠٩م.

٣- برج ايفل – باريس

سمي البرج بإسم المهندس الذي صممه واشرف على بناءه جوستاف ايفيل سنه ١٨٨٧م تم بناءه من الحديد الصلب ويزيد ارتفاعه عن ٣٠٠ متر ويقع في الدائرة السابعه الباريسيه ويحاط بحديقه واسعه، يزور البرج سنويا مايزيد عن ٧ ملايين زائر ، يوجد به مطعم فاخر في الدور الأول، تم نقش وحفر عدد من اسماء العلماء الفرنسيين على واجهاته تخليدا لذكراهم ، توجد نسخ مكرره من البرج في العديد من مدن العالم ، منظر البرج في المساء بإناراته منظر رومانسي جدا.

٤- جالاتا – إسطنبول

بني في القرن السادس الميلادي على يد الامبراطور جوستنيان البيزنطي وهو من بنى الكنيسه الشهيره آيه صوفيا واستخدم المبنى فيما بعد كبرج مراقبه للحرائق في عهد السلطان سليم الثالث. يوجد في أعلى البرج مطعم يمكنك من الاستمتاع بمنظر المدينه ومشاهده البوسفور ، وكمعلم سياحي هام في اسطنبول فيوجد حول المبنى العديد من المطاعم والكافيهات كما يوجد بالجوار مدرسة الدراويش اللي يقام فيها طقوس الرقص الصوفي كل يوم أحد.

٥- البرجين التؤام – كوالالمبور

برج بيتروناس ( وهي شركة البترول الأكبر في ماليزيا ) أو البرجين التؤام في كوالالمبور يعد اطول ناطحه سحاب في العالم من سنه ١٩٩٨ – ٢٠٠٤م حيث يبلغ ارتفاعه ٤٥٢م كما يسمى مناره كما هو عليه في اللغه الدارجه الماليزيه حيث ان اي برج يسمى مناره ، وبالفعل تصميم البرج مستوحى من المنارات في التصميم الاسلامي المغولي المبنى متعدد الاستخدامات بين مكاتب وجسر يربط بين البرجين ومركز تسوق كبير وتحاط به حديقه واسعه.

المقالات المشابهه

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: