اهم ٥ ساحات Top 5 city squares

١- جامع الفنا – مراكش

تأسست مدينة مراكش في فترة حكم المرابطين في القرن الحادي عشر ميلادي وظهرت ساحه جامع الفنا مع ظهور المدينه ، تنتشربالساحه اكشاك بيع عصير البرتقال الطازج ( بارد ومنعش ويمي ولايمكن بأي حال من الاحوال زيارة مراكش بدون تجربه عصير البرتقال اشبهه بزياره القاهره بدون تجربه عصير المانجا ) ، الساحه فيها كل شيء مسرح لعروض الاكروبات ولرقص الثعابين وعروض القرده ولقراءه الطالع والكف ولسرد القصص ( الحكواتيه ) ولعروض الرقص الشرقي ولعيادات الاسنان لخلع الاضراس في الهواء الطلق مع مشاهده رقص الثعابين ههههه فانتازيا سيراليه وفي الليل تتحول الساحه الى مطاعم مفتوحه للمشاوي … ساحه جامع الفنا مصنفه تحت حمايه منظمة اليونسكو.

يمكنك الجلوس في احد الكافيهات ومتابعه مايحري من احداث ستلاحظ ان الوقت يمر بهدوء وسلام .

الصوره في الأعلى من موقع unsplash

٢- المدينة القديمة – براغ

تتنوع المباني في الساحه بحسب قدمها ونوع استخدامها فتجد الطراز القوطي في الكنائس والباروكي في القصور وطراز البناء في العصور الوسطى يظهر جليا في البرج الذي يحمل اقدم ساعه في العالم لاتزال تعمل ، شهدت الساحه الكثير من الاحداث على مر العصور وفيها نصب تذكاري لبعض الجنود لمعركه الجبال البيضاء بين التشيك والالمان في القرن السابع عشر، الساحه عباره عن مركز تجمع ينبض بالحياه والحركه طوال اليوم ، تنتشر بالساحه المطاعم والكافيهات السياحيه وفي بعض امسيات عطل نهايه الاسبوع تقام فيها العروض الموسيقيه …. انصح بمتابعه حركه الساعه القديمه اللي تم تركيبها على جدار البرج في القرن الخامس عشر ميلادي , الساعه فلكيه لتحديد الوقت خلال ١٢ ساعه وتحتها آله لتحديد الابراج الفلكيه كما يوجد عدد من المجسمات تمثل الملاك والفلكي والفيلسوف . ومن هذه الساحه يمكن الانطلاق لزيارة بقية المعالم السياحيه في المدينه الرائعه براغ.

٣- سان ماركوس – فينيس

تقف في وسط الساحه تعتريك مشاعر الفرح والدهشة بجمال المباني واذا صادف وقوفك اثناء العزف الحي لأحد مقاهي الساحه سواء كافيه كوادري او فلوريان اللي يتناوبوا على عزف القطع الموسيقيه الكلاسيكيه ستعيش احدى لحظات حياتك الساحرة ، كاسه الكابتشينو بشيء وشويات بس تستاهل كل يورو فيها ، تحيط بك المباني العريقه بدءا بكنيسه سان مارك او قصر الدوق ( اللي فعلا انصح بزيارته ) ، الى برج الساعه والبرج الطويل اللي اسمه الكامبنيل وستلاحظ الاعمده المواجهه للبحر اللي تحمل اسود البندقيه المجنحه واللي هي رمز المدينه ، اكيد حتى اذا كنت لاتهوى التصوير ستجد نفسك تلقائيا تتقمص دور المصور الفوتوغرافي المحترف .

٤- ترافلجار – لندن

ساحه الطرف الأغر وهي كلمه اسبانيه من اصل عربي سميت الساحه بهذا الاسم تخليدا لذكرى انتصار الجيش البريطاني على نابليون في المعركه اللي تحمل هذا الاسم سنه ١٨٠٥ م ، تقع الساحه في وسط لندن وهي ضمن المعالم السياحيه الهامه تضم الساحه نافوره واربع تماثيل لأسود برونزيه تحمي الساحه وتمثال كبير لقائد المعركه ويوجد بالقرب منها المتحف القومي ناشيونال جاليري ، يمكن التقاط الصوره التقليديه مع الحمام في الساحه ، في اوقات العطل والاعياد تقام فيها العديد من الفعاليات.

الصوره في الأعلى من موقع unsplash

٥- تايمس سكوير – نيويورك

تقاطع شارع برودواي والشارع رقم ٧ في وسط مانهاتن … تتلخص في الساحه ثقافه الهيمنه الامريكيه ( وزي ماتلاحظوا تجمعني مع امريكا علاقه حب وكراهيه في نفس الوقت ) لوحات وشاشات الاعلانات هو مايميز الساحه ، الثقافه الاستهلاكيه المنتجات الشركات العملاقه جشع البورصه تسارع نبض الحياه والسعي واللهث وراء الربح ، الرأسماليه في ابهى حللها … مش عارف من ناحيتي اشوفه صخب وفوضى جميله اشبهها بموسيقى الروك العنيفه اذا استمعت لعزف منفرد من آله ستجده مزعج ولكن مع انسجام الآلات الموسيقيه ستستمتع بلحن واغنيه رائعه. انصحك بتناول ساندوتش هوت دوغ وكوكا كولا والجلوس في الساحه لمشاهده كل هذه الفوضى وستجد السلام الداخلي مع نفسك.

الصوره في الأعلى من موقع unsplash

المقالات المشابهه

2 تعليقان

  1. I liked the satire about the States , the personal touch made it so cuuuuzy ,!! especially “ peace of mind in this crowded jungle !!!!” Very Briliant👌

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: