سيشيلز Seychelles 

 نوفمبر ٢٠١٢م

 تقع الجزيرة في المحيط الهندي بمحاذاة سواحل تنزانيا ومدغشقر وتعد وجهة للسفر الفاخر، الشواطئ كما توصف في الروايات والمدونات الألوان حقيقية “الرمال البيضاء وأمواج البحر التركوازية ولون الأشجار الأخضر  ولون السماء الزرقاء” فعلا الكليشية المكررة حقيقة أضف اليها نسمات الهواء المنعشة ورائحة البحر والعشب ، المكان فعلا ملهم يخلق قصة وذكرى لاتنسى. بمجرد خروجنا من بوابة الطائرة  يطل علينا منظر الجزيرة بجبلها الأخضر توقفنا للحظات وأدركنا انها رحلة الأحلام.

    
    
    
توجهت السيارة إلى منتجع الفور سيزن ( الفصول الأربعة) وفي الطريق مررنا بالشواطئ العامة واكتشفنا لاحقا انها لاتقل في جمالها عن شواطئ المنتجعات اللي زرناها، وما إن وصلنا حتى فؤجئنا بمستوى الخدمة وحسن الإستقبال وفخامة الشالية ، طبعا سيشيل أحد أجمل المناطق في العالم لرياضة الغوص والسنوركلينج  صادفت اسماك الستينج راي وانا أسبح  كانت تجربة لاتتكرر، وعند الغوص كانت الشعب المرجانية تملأ المكان على مد البصر وكأنها حديقة من الأزهار، صفاء مياه البحر وخلوها من الشوائب يجعل مدى الرؤية لامتناهية  ناهيك عن منظر السلاحف في الماء  أعتقد ان الجزيرة أحد محطات هجرة السلاحف ممكن تقضي ساعات داخل مياة البحر ، حط واقي الشمس واستمتع يامعلم. 

الخدمات اللي تقدم في الشاطئ خلاف عن تدريب التجديف والاستاند بادلينج هو تنظيف النظارات الشمسية ( أكيد تمزح )  ومن الخدمات الرائعة خدمة النادي الصحي.. حمام  الحليب والعسل والكوكودينير (وهي نبتة محلية ومصدر فخر لأهل البلد) في أعلى الجبل المطل على مياه المحيط وقت غروب الشمس شيء لاتصفه الكلمات. 

  

  

  

  
    

 أحد الشواطئ الجميلة الخاصة بمنتجع البانيان تري وهو منتجع فاخر.

  
  

رحلتنا لمدينة فيكتوريا  كانت ممتعة وخفيفة على القلب المدينة نظيفة ومنظمة بشكل واضح ، الناس مرحين ولطاف جدا. يمكن شراء بعض السوفينير من صوابين وشامبوهات من الكوكودينير كذكرى لهذه الجزيرة الرائعة. فعلا الرحلة خلدت ذكرى محفورة بمشاعر الراحة لدرجة انه تعلو وجهي إبتسامة عريضة وأنا أكتب الآن.

  
 

فكرة واحدة على ”سيشيلز Seychelles 

التعليقات مغلقة.