بوكيت Phuket  

 يناير ٢٠١٥م

كوة ياو نوي جزيرة تبعد عن بوكيت ٢٠ دقيقة ووسيلة المواصلات هي القارب السريع الذي توفره إدارة المنتجع الفاخر السكس سنسيز. ماهي إلا دقائق وتصل إلى قطعة من الجنة، رحلة القارب هي بمثابة راحة وانتعاش من الآم وإرهاق السفر. وبعدها تصل إلى منطقة منعزلة وتستمتع بالهدوء والإسترخاء والإستجمام والتواصل مع الطبيعة، انفصال تام عن ضغوط الحياة والزحمة وجداول العمل والمكالمات الموترة للأعصاب صوت الطبيعة الأمواج والطيور واصوات تصادم أغصان الأشجار وتساقط الأوراق سلام تام مع الذات والمحيط والكون لحظات تصوف وتواصل برغم ان مسمى المنتجع يصف الحواس إلا أن المكان يخاطب الروح وصفائها ونقائها.

   

عند الوصول إلى المنتجع تجد في إنتظارك مدير المنتجع والبوتلر الخاص بالشاليه حسن الضيافة في أبهى صورها. وعند الوصول تفاجأ بتقديم كافة وسائل الرفاهية الحديثة بطريقة لاتتعارض مع بساطة وبدائية الطبيعة الحفاظ على البيئة أحد ركائز وفلسفة المنتجع أضف إلى ذلك الطعام العضوي اللي تحصل عليه مباشرة من مزرعة المنتجع سواء كانت الخضروات والفواكه والحليب والبيض والدجاج وماأنسى أبدا قارب الأسماك اللي يجي في الصباح لتختار منه مايناسبك من المأكولات البحرية ليتم تحضيرها لك بالطريقة اللي تناسبك.

   

 
يقدم المنتجع عدد من الأنشطة مثل الغوص والسنوركلينج وتدريب الملاكمة التايلاندية واليوغا والتأمل والتجديف بالقوارب وتدريس الطبخ التايلاندي  ناهيك عن الإسترخاء على الشاطئ والتكاسل مع شرب العصيرات الطازجة مثل جوز الهند الطازج أو الإسترخاء وتلقي بعض العلاجات الجسدية والمساج. تجربتنا مع التجديف كانت ممتعة جدا وتغلبها حس المغامرة قمنا بالتجديف تحت كهوف الجزر القريبة وسمعنا أصوات القرود في بيئتها البرية.

 

  

  

    

 
الطبيعة في محيط المنتجع وخارجه خلابة وساحرة ، تم تصوير عدد من الأفلام في هذه المنطقة منها أحد أفلام جمس بوند القديمة يمكن مشاهدة الطيور أو التجول بين الجزر القريبة بالقارب السريع تجربة تفاعلية مثيرة.

  

  

  
 

  
المطبخ التايلندي أحد أجمل المطابخ في العالم وكانت الرحلة بمثابة متعة حقيقية للتذوق والإستمتاع بالطعام  ومن الأطباق المشهورة طبعا شوربة التوم يوم كون وطبق النودلز الشهير  فات تاي والحلويات آه من الحلويات الرايس بودينج مع المانجو ناهيك عن الأبتكارات وخلق أطباق جديدة ورائعة.

 

  

     

وفي اليوم الأخير ذهبنا في رحلة إستكشافية لجزيرة بوكيت تجولنا في أهم الأسواق الشعبية لشراء التذكارات وزرنا أهم المعالم ومنها مجمع المعابد البوذية.