فينيسيا Venice 

 يونيو ٢٠١٤ م

كنا في غاية الحماس لما هبطت الطائرة مطار فينيسيا وتوجهنا مسرعين إلى المرسى لصعود القارب اللي يوصلنا إلى المدينة سار القارب في مسار محدد متجه الى المدينة وشيئا فشيئا بدأت تظهر لنا معالم المدينة وبعد ١٥ دقيقة دخلنا في زقاق ضيق  وفجأة وإذا بِنَا ندخل في القناة الرئيسية  وتظهر لنا المدينة بكل جمالها وسحرها في مشهد يحبس الأنفاس ، للحظة بل لدقائق توقفنا فيها عن الكلام وتملكتنا مشاعر الدهشة وتأثير الجمال والمكان وكأننا أنتقلنا إلى عالم من الخيال.  وكالعادة بمجرد أن رمينا الشنط (الحقائب) في الهوتيل غيرنا ملابسنا وجري للخارج انتظرنا الباص لينقلنا إلى أول معلم نزورة وللعلم الباص هو قارب كبير.

   

 المدينة بنيت على مئات من الجزر في بحيرة على البحر الأدرياتيكي وطريقة البناء كانت عجيبة فعلا تتم بغرس أعمدة من الخشب في الوحل وعلى عمق يزيد عن أربع أمتار تحت الماء بشكل متراص ومن فوقها ترص الأحجار خفيفة الوزن ويتم البناء. سنويا يرتفع منسوب المياه بسبب المد البحري وتعمل السلطات على معالجة هذي المشكلة، تاريخ المدينة حافل بالأحداث وكانت في مرحلة ما مركز حضاري وتجاري ومالي وتأسس النظام البنكي بمفهومه المعاصر في فينيسيا وفلورانس وساهمت عائلة ميديسي في تأسيس أول بنك في أيطاليا وماننسى بالمناسبة هذي الإشارة الى المرجع الهام اللي يوضح هذا الفكرة وهي مسرحية تاجر البندقية  لوليام شكسبير اللي يوضح فيها شخصية التاجر اليهودي الجشع شيلوك ، نرجع مرة ثانية إلى رحلتنا وإلى المعالم السياحية في فينيسيا.

   

 ساحة سان ماركوس: وزي مايسميها الإيطاليين بيازا ويوجد فيها عدد من الكافيهات والمحلات وتعزف بالكافيهات قطع موسيقية كلاسيكية رومانسية تضيف أجواء خيالية ولازم تجربوا قهوة الاسبرسو بالكريمة وتجربوا الحلوى الإيطالية الشهيرة التيرماسو وفي الساحة يوجد قصر الدوك وكنيسة سانت مارك وبرج الساعة وأعمدة المدخل الرئيسي فيها رمز المدينة تمثال الأسد. أنصح بدخول قصر الدوك وهو الحاكم لتروا قاعة العرش وصالات إستقبال الزوار وسجن القصر اللي اتحبس فيه العاشق الشهير كازانوفا يمكن مشاهدة زنزانته ايضا من جسر العبرات والتقاط الصور الجميلة تكلفة الدخول للقصر ٢٠ يورو.

 

  

  

   

  

  

    

رحلة الجاندولا: ممكن تبدأ الرحلة من جسر الريالاتو والجسر من اقدم وأجمل الجسور في مدينة الجسور مدينة الماء، نفس القارب يكلف بمبلغ وقدرة ويعد إستثمار حقيقي ويلزم إستخراج رخصة لقيادة الجاندولا وتدخل في معهد لمدة سنتين أو أكثر حسب ماوضحه لنا صديقنا سائق الجندول 

   
  

من المعالم متحف جوجنهايم وهو عبارة عن فيلا جميلة مطلة على القناة الرئيسية وفيه عدد من اللوحات لفنانين معاصرين للفن السريالي والتكعيبي لفنانين مثل ميرو وبيكاسو وايرنست ودالي وفيه حديقة فيها عدد من التماثيل وبالقرب من المتحف محل لبيع التذكارات محل لطيف جدا، الحي اللي فيه المتحف حي سكني راقي ، طبعا فينيسيا مدينة الأقنعة وفيها يقام كرنفال سنوي ، ومن المناسبات اللي صادفناها هو حدث مهم وهو بينالي البندقية وكان مركز على الفن المعماري مقر المعرض كبير جدا وهو مقسم على أجنحة للدول المشاركة تعرض أجمل المباني وتعرض اعمال أهم المعماريين.

   

  
    

طبعا في فينيسيا تملكنا  شعور العشاق بعدم الرغبة في الأكل  وكنا من غير تخطيط نأكل ماتيسر لنا لما نجوع طبعا مااذكر كم مرة توقفنا لشراء آيس كريم الجيلاتو الأيطالي

فكرتان اثنتان على ”فينيسيا Venice 

التعليقات مغلقة.