سانتوريني Santorini 

أغسطس، ٢٠١٧م

السفر الى سانتوريني كان اقتراح زوجتي ومش عارف ترددت  لما اقترحت علي الوجهه، لإنها وجهة للمشاهير والأغنياء  . .. وايش علاقتي انا الغلبان في مزاحمة المترفين  ….على العموم بعض الصور في  النت شجعتني على اختبار قدراتي في التصوير  والإستمتاع بالمعمار.

وصلنا مطار سانتوريني وهو مطار صغير ووصلت الشنط بسرعه وفي طريقنا إلى الهوتيل تفاجأت ان الجزيره أكبر مما توقعت لذلك كان حتما علينا استئجار وسيله للتنقل استأجرت سياره سمارت وكانت ممتعه ، الهوتيل كان جميل جدا وإطلالته على البحر خلابه، مشاهدة غروب الشمس أحد الطقوس المحببه للأهالي والسياح كنت اتسأل عن السبب ، فغروب الشمس أمر يومي مكرر ومعتاد بس فعلا الجلوس في البلكونه ومراقبه قرص الشمس الكبير تتغير الوانه وهو يقترب ويعانق البحر فعلا طقس جميل وخلاب ، ومش عارف  وصلت الرومانسية  بأهالي سانتوريني  ان خصصت بعض الكافيهات مدرجات لمشاهدة غروب الشمس. …وبعد الغروب يمكن مشاهده انوار البيوت في الجزيره تتلألأ وتروي قصص ساكنيها.

الجزيرة لها طابع معماري واحد ،،، الصور ستتحدث بشكل اوضح من الكلمات … اعتقد ان الناس تبحث  عن التناغم والنسق المتجانس مع الطبيعه والمحيط

الجزيرة مقسمة إلى أحياء وأشهرها حي فيرا وهو الحي في الصور في الأعلى وفيه اغلب الفنادق والمطاعم والكافيهات السياحيه والخدمات العامة والأسواق وهو مكتظ بالسياح والأهالي صباحا ومساءا وللوصول إلى شاطىء البحر في فيرا فعندك ثلاث طرق : المشي والنزول بالدرج في طريق مرهقة جدا أو إستخدام الحمير أو التيليفريك … القرار قرارك هههههه.

الحي الآخر هو آيا وقبل الوصول إليه حتمر على العديد من الشواطىء العامه والخاصه ، ولما توصل ستجد الحي فعلا  فوتوجينيك وجميل وحتلاقي نفسك تمشي وتمشي لإلتقاط الصوره المناسبه كل زاويه وكورنر وكل ممر يفاجئك ويناديك للتصوير  .

وعند مدخل الحي هناك معلم لسندوتشات الجيروس فظيع ،، وهو ساندوتش شاورما يوناني خواجه . يمكنك ايضا زيارة  فندق الكهف وهو من اقدم الفنادق ويحاكي البيوت القديمه المحفوره في الكهوف يمكن تسأل عنه وتتناول وجبه فاخره في مطعم الفندق او تشرب فنجان قهوه.

بوسيدون وهو  إله البحر حسب الأساطير الأغريقية راضي عن أهلها ومغدق عليهم بالأكلات البحرية الرائعة  , من افضل المطاعم في الجزيرة مطعم سيلين ومطعم مستر إي ومن أجمل الشواطىء الشاطىء الأسود. كما يمكن زيارة بقية الشواطىء بالقارب الشراعي حتشوف الشواطىء البركانيه الأخرى مثل الشاطىء الأحمر والشاطىء الأبيض .

 يمكن ألخص تجربه السفر إلى سانتوريني بلحظه الهدوء والسماع إلى الموسيقى تتداخل مع صوت امواج البحر والإستمتاع بأشعه الشمس.