افضل ١٠ متاحف Top 10 museums

تكمله ……..

٦- متحف دي اورسي Musee d Orsay – باريس

يقع المتحف بالقرب من ضفه نهر السين في باريس والمتحف يفتح ابوابه من ٩:٣٠ – ٦ مساءا وسعر التذكرة ١٤ يورو.

مدخل المتحف ملفت ومبهر وواسع واللي هو في الاساس كان محطه للمترو وتعرض فيه منحوتات للفنانيين الفرنسيين ، المتحف اتبنا واتعملت الهلوما الكبيره دي عشان يوضح لك الفرق بين كلاود مونيه وولد عمه ادوارد مانيت هههههه بمزح طبعا ، يعني المقصود ان المتحف متخصص في الفن الانطباعي ومؤسس هذي الحركه الفنيه هو الفرنسي كلاود مونيه اللي عمل ثورة في تغيير آليه استخدام ادوات الرسم وتقنيه دمج الالوان وتفاعلها مع الضوء حسب المواسم . بالاضافه الى زميله اوجيست رينوار وهو كذلك احد رموز الفن الانطباعي ولاننسى الفنان ادوارد مانيت وهو فنان واقعي والفنان جوستاف كوربيت .

بالتأكيد لن انسى العيله الامريكيه اللي كانوا يشجعوا بنتهم الصغيرة تسجل ملاحظاتها في دفترها الصغير عن لوحات المعرض.

٧- متحف بيرجمون Pergamon – برلين

سعر التذكرة ١٩ يورو.

المتحف يقع في جزيرة المتاحف وبجواره عدد من المتاحف الاخرى قد اجد المناسبه للحديث عنها في مقال آخر او يمكن قراءه مقالي الآخر عن برلين لمعرفه المزيد ….

من اهم المعروضات هي واجهات المبنى الاغريقي بيرجامون التار واللي سمي المتحف باسمه تم جمعه وتركيبه كما كان في القرن الثاني قبل الميلاد ، وواجهات المبنى تحكي معركة الهه الاولمبياد زيوس و اثينا وابولو والبقية ضد العمالقه ، الجدران تحكي ملحمه كبيرة وستشهد ذلك كله وكأنك تشاهد فلم تاريخي على جدران المتحف ضروري تستأجر السماعه اللي تعرفك بالقطع الفنيه علشان تعيش التجربه بكل تفاصيلها، والمعلم الآخر هي بوابة عشتار تمت صيانتها بشكل رائع وتم تركيبها وعرضها وكأنك ستشهد احد مواكب الملك نبوخذ نصر وهو من بنى هذه البوابه للآله عشتار في مدينة بابل وكأني ارى الغبار المتطاير من وقع اقدام الخيول خيالي شويه واسع في الوصف بس والله هذا اللي حاطينه في السماعات اصوات صهيل الخيول والعربات والضجيج في شارع المواكب. كما ان المتحف يضم عدد من الآثار الاسلاميه.

٨ – متحف ديل برادو del Prado – مدريد

يفتح يوميا من ١٠ – ٧ مساءا والتذكرة ١٥ يورو.

من الاعمال الهامة لوحات لتيتيان ولروبين ولفرانسيسكو جويا، ورامبرانت وبيكاسو بالاضافه الى العظماء مثل رافائيل وكارافاجيو.

الصورة في الاعلى مصدرها من صور جوجل.

٩- متحف اللوفر ابوظبي

خصصت لهذا المتحف مقال في المدونه يمكن الرجوع له وقراءته. في اعتقادي يمكن زياره المتحف للإستمتاع بقبه المتحف التي صممها المعماري جان نوفيل اللي تحول اشعه الشمس الاعتياديه الى عرض راقص لأعمده الاضاءه حسب ميلان اشعه الشمس لساعات النهار، ورغم صغر مساحه المتحف وقله محتوياته مقارنه ببقيه المتاحف المذكوره في المدونه الا انه يعد في نظري من اجمل المتاحف حيث انه يضم تشكيله مختاره بدقه لأهم الاعمال ولعمالقة الفنانيين في تاريخ الفن ويكفينا شرفاً انه في منطقتنا.

١٠ – متحف بومبيدو Pompidou – باريس

ساعات العمل من ١١ – ٩ مساءا وسعر التذكرة ١٤ يورو.

المبنى تحفه صممه اثنين من عمالقه الهندسة المعمارية الحديثة وهما ريتشارد روجرز و رينزو بيانو المبنى اللي مصارينه طالعه اللي في الداخل ظاهر في الخارج هههههه وسمي بإسم الرئيس بومبيدو لااتخيل اسم المتحف يكون غير هذا الاسم. وتعرض فيه اعمال الفنانيين المعاصرين بيكاسو ، وماتيس ،وميرو، ودالي، واندي وورهول وفرانسيسكو بايكون ، وادوارد مينش، وروي ليشتنستاين ، وجيف كوونز. المتحف ممتع جدا يمكن قضاء ساعات بدون ملل اعتقد ولعله بسبب ان الاعمال اقرب للفهم يمكن نقطة ستكون محل خلاف ونقاش .

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s